recent
موضوعات تهمك

أفضل 5 متصفحات للكمبيوتر والاندرويد فى 2024

أفضل 5 متصفحات للكمبيوتر والاندرويد

أفضل 5 متصفحات للكمبيوتر والاندرويد 

إذا كنت من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الحديثة، فبالتالي لا بد أنك تتعامل مع متصفحات مختلفة، وعند اختيارك لمتصفحك فمن المؤكد أنك تبحث عن افضل متصفحات الإنترنت الموجودة التي تتيح اليك أفضل تجربة على هذه الأجهزة.

 فعند اختيارك للمتصفح الذي ستعمل عليه تجد نفسك بكل تأكيد تختار أحدث متصفحات البحث السهله والخفيفة عند الاستخدام، حتي وإن كنت تستخدم متصفح ما فستجد أنك تقوم بالإطلاع علي متصفحات الويب الأخري، لظنك أنها قد تحتوي علي مزايا أخري أفضل من هذا الذي تستخدمه. 


لذلك سهلنا عليك الاختيار، و سوف نستعرض أفضل خمس متصفحات ويب من الممكن التعامل عليها، والفوائد والمميزات التي يحتوي عليها كل واحد منهم للاندرويد android، ولأجهزة الويندوز .

والجدير بالذكر أن يمكنك تحميل جميع المتصفحات واستخدامها مجانا للكمبيوتر و الأندرويد، بدون دفع رسوم، فيحتاج فقط إلى الاتصال بشبكة الإنترنت.

متصفح جوجل كروم Google Chrome :-

Google Chrome جوجل كروم من أفضل متصفحات إنترنت للكمبيوتر الرئيسية وكذلك من أفضلهم على اندرويد، ومتوفر أيضا علي هواتف الأيفون IOS، وهذا بسبب سرعته وسهولة استخدامه عند البحث، وتوفر فيه تقنية https للبحث الآمن حيث يوفر الحماية الأكبر للمستخدمين حول العالم.

متصفح جوجل كروم Google Chrome

يفضل العديد من مستخدمين أجهزة الكمبيوتر وهواتف أندرويد و الأيفون برنامج الكروم، بسبب واجهته السهلة عند الاستخدام، وتميزه عند التصفح، بالإضافة إلى عدم احتوائه علي مشاكل و عوائق عند استخدامه، كما يمكن من خلال البحث على أي عملية تسوق فإذا كنت تحتاج الي شراء سيارة بإمكانك بواسطة كورم أن تحصل علي أفضل سيارة.

ولكن للأسف Google Chrome من أكثر ال browsers التي تستهلك مساحة كبيرة من الرامات، مما يؤدي إلي جعل الجهاز بطئ عند الاستخدام .

تحميل متصفح جوجل كروم Google Chrome للاندرويد

تحميل متصفح جوجل كروم Google Chrome للكمبيوتر

متصفح Mozilla Firefox فايرفوكس موزيلا :-

يعتبر فايرفوكس من افضل و اسرع متصفحات انترنت للكمبيوترات والهواتف الذكية الاندرويد كذلك، فلا يتطلب كمبيوترات أو الهواتف السريعة وذات موصفات عالية لفتح و تنزيل البرنامج، كما يساعدك علي تقديم حماية عالية عند الاستخدام .

متصفح فايرفوكس موزيلا

وتعمل شركة متصفح فيرفوكس علي عمل تحديثات دائما بحيث تضمن عدم حدوث مشاكل وعوائق عند استخدام متصفح فاير فوكس، وآخرهم التحديث الأخير الذي تم بسبب المشاكل التي قد تعرض إليها مستخدمين المتصفح. 

بعد إصدار آخر تحديث ل Firefox، أصبح واحد من أبرز متصفحات للكمبيوتر والاندوريد، ويعمل بجودة عالية، بالإضافة إلى عدم استهلاكه كثير من الرامات مثل متصفح جوجل كروم.

تحميل متصفح Mozilla Firefox فايرفوكس موزيلا للاندرويد

متصفح  Opera اوبرا :-

متصفح Opera من الأسرع في متصفحات الانترنت التي تدعم خاصية ال vpn بصورة مجانية، لتساعدك على تصفح المنصات المحجوبة و المواقع المشفرة في دولتك بسرعة.

متصفح اوبرا


ومتصفح أوبرا يحتوي علي خاصية Turbo Mode والتي تجعله سريع وسهل جدًا في عمليات البحث، كما يمكن فتح المتصفح مهما كانت سرعة الانترنت، وتقوم خاصية Turbo Mode بالعمل علي تصغير حجم المعلومات و البيانات، مما يؤدي في النهاية أيضًا إلى السرعة الكبيرة في الاستخدام.

وعلى الرغم من احتواء متصفح opera على الميزات التي قد تفضله عن باقي المتصفحات الأخرى، فهو لم يأخذ حقه مثل الأخرى المشهورة.

تحميل متصفح  Opera اوبرا للاندرويد

تنزيل متصفح  Opera اوبرا للكمبيوتر

متصفح Microsoft edge :-

يعد متصفح انترنت للكمبيوتر ويتميز بكونه خفيف وسريع عند الاستخدام، ولكنه متاح فقط لأجهزة كمبيوتر تعمل على نسخة ويندوز 10، و يمتاز باحتوائه علي Reading mode التي تهدف إلى راحة العين أثناء القراءة.

متصفح Microsoft edge


وتمنحك الشركة متصفح ايدج بشكل افتراضي بمجرد تثبيت نظام تشغيل windows 10 علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولا يعمل علي إصدارات أخرى.

في النسخة الجديدة الأساسية لنظام التشغيل ويندوزwindows 10 يتوفر مُتصفّح مايكروسوفت إيدج الرسمي، والذي يتميز عن متصفح Internet Explorer الخاص بنسخ الويندوز السابقة  في كونه آمن واسرع .

متصفح  Tor Browser :-

من أهم مميزاته تمتعه بحماية عالية، ويمنح الخصوصية والحماية الأفضل لمستخدميه بسب أنه يساعدك للتصفح بوضع مخفي، وبالتالي لن يجعل أحد يتبع اتصالك أينما كنت.

متصفح  Tor Browser


 كما أن تور يحجب تتبع الكوكيز ولا يقوم بتخزين بيانات عمليات تصفح المستخدمين، ولكن من عيوبه كونه بطئ مقارنة بالمتصفحات الأخرى.

تحميل متصفح  Tor Browser للاندرويد

تحميل متصفح  Tor Browser للكمبيوتر

author-img
Ahmed El-Gamal

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent