recent
موضوعات تهمك

توثيق حساب الفيسبوك بالشارة الزرقاء فى اقل من 24 ساعه | أهميته وكيفية الحصول عليه

رؤيا للمعلوميات
الصفحة الرئيسية

توثيق حساب الفيسبوك بالشارة الزرقاء

 

توثيق حساب الفيسبوك بالشارة الزرقاء: أهميته وكيفية الحصول عليه

تعد منصة الفيس بوك أحدة من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى العالم باكملة ، حيث يستخدمها ملايين الأشخاص يوميا وفى اغلب الاوقات . وبكل تاكيد فى ظل هذا الكم الكبير والعدد الهائل من المستخدمين تزايد حالات التزوير واحنتال الهوية ، ولذلك أصبح من الضروري لكثير من المستخدمين وخاصة المشاهير والشخصيات العامة والمؤثرين بشكل عام ، توثيق الحسابات الشخصية والصفحات الرسمية على الفيسبوك لتعزيز الثقة وتحسين الأمان ، وحتى يتاكد المستخدم من ان هذا الحساب هو الحساب الرسمى للفنان او الشخص الذى يريدة . 

ما هو توثيق الحساب بالشارة الزرقاء؟

تُشير الشارة المُحقّقة إلى أن فيسبوك قد قام بالتأكيد على أن هذه الصفحة أو هذا الملف الشخصي هو الحضور الأصلي للفرد أو الشخصية العامة أو العلامة التجارية التي تمثلها الصفحة أو الملف الشخصي. فقد كان الحصول على الشارة المُحقّقة سابقًا يتطلب أيضًا أن يكون الشخص أو العلامة التجارية مميزًا وفريدًا. لا يزال بإمكانك رؤية مستخدمين يحملون شارة مُحقّقة تمثل متطلبات الأهلية السابقة لدينا.

توثيق حساب الفيسبوك بالشارة الزرقاء هو عملية تحقق تقوم بها منصة فيس بوك للتأكد من هوية الشخص أو الكيان الذي يقف وراء الحساب أو الصفحة وللتقليل من عمليات انتحال الهوية . وعندما تقوم الفيس بوم بتوثيق حساب ما، يظهر على صفحته شارة زرقاء صغيرة تشير إلى أن الحساب موثوق به وأن الشخص أو الكيان الحقيقي يقف وراءه.وهذا الامر موجود تقريبا فى جميع منصات التواصل الاجتماعى مثل تويتر وانستجرام وتيك توك ويوتيوب .... الخ 

وبالبطع كل منصة يكون لها الطريقة والشروط التى تحتاجها من اجل توثيق الحساب . 

أهمية توثيق حساب الفيسبوك:

زيادة المصداقية: يعتبر الحصول على الشارة الزرقاء علامة على أن الحساب أصلي وأن الشخص أو الكيان الذي يقف وراءه حقيقي. هذا يعزز مصداقية الحساب ويساعد الأشخاص الآخرين على الثقة والتفاعل معه.

الحماية من التزوير: يواجه مستخدمو الفيسبوك تهديدات متزايدة من حسابات مزورة وصفحات مضللة. توثيق الحساب يساهم في تقليل هذه المخاطر ويحمي الأشخاص من الوقوع ضحية للاحتيال أو الاحتيال الإلكتروني.

التمييز بين الحسابات الرسمية والشخصية: يتيح توثيق الحسابات للشركات والمشاهير والشخصيات العامة تمييز حساباتهم الرسمية عن الحسابات الشخصية العادية، مما يعزز التواصل المباشر مع المعجبين والعملاء.

كيفية الحصول على شارة الزرقاء:

استكمال معلومات الحساب: يجب على المستخدمين إكمال معلومات الحساب الشخصية بشكل دقيق وشامل، بما في ذلك الاسم الكامل والموقع ومعلومات الاتصال الصحيحة.

توفير وثائق تثبت الهعتف الشخصية: يمكن أن يتطلب توثيق حساب الفيسبوك تقديم وثائق تثبت الهوية الشخصية، مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية. يجب تقديم نسخة ممسوحة ضوئيًا أو صورة واضحة لهذه الوثائق للتحقق من صحتها.

الارتباط بصفحة موثوقة: ينصح بربط حساب الفيسبوك بصفحة رسمية أو موثوقة، مثل صفحة الشركة أو المؤسسة التي يمثلها المستخدم. هذا يساعد في توضيح الارتباط بين الحساب الشخصي والكيان الذي يمثله.

النشاط والتفاعل: يجب أن يكون للحساب نشاط وتفاعل مستمر على منصة الفيسبوك. ينظر في هذا النشاط كعامل مساعد لتوثيق الحساب وإثبات أنه ليس حسابًا غير نشط أو مزيف.

طريقة توثيق حساب الفيس بوك 2024 . 

يمكنك الدخول الى الرابط التالى Meta Verified

التحقق من ملفك الشخصي أو صفحتك
يمكنك الاشتراك في Meta Verified للحصول على شارة مُحقّقة لملفك الشخصي. اطَّلِع على معايير الأهلية لاشتراكات Meta Verified.

يمكنك أيضًا التقدُّم بطلب للحصول على شارة مُحقّقة لملف شخصي أو صفحة إذا كنت شخصية عامة أو مشهورة أو علامة تجارية وتستوفي المتطلبات المحددة للحساب والأهلية المذكورة أدناه. يمكنك ملء هذا النموذج للتحقق من ملفك الشخصي أو صفحتك.
ملاحظة: تتوفر Meta Verified للتحقُّق من الملفات الشخصية فقط، وليس الصفحات. لا يزال بإمكان الصفحات البارزة التقدُّم بطلب للحصول على شارة مُحقّقة. خلال فترة الاختبار والتعلُّم، لن يتم إجراء أي تغييرات فورية على الحسابات على Instagram أو فيسبوك التي تم التحقق منها بالفعل حسب المتطلبات السابقة.


متطلبات الأهلية للاشتراك في Meta Verified

للتأهل للاشتراك في Meta Verified، يجب:أن يبلغ عمرك 18 عامًا على الأقل.
امتلاك ملف شخصي عام أو خاص، يرتبط باسمك الكامل، ويتماشى مع معايير التسمية، ويحتوي على صورة ملف شخصي يظهر بها وجهك.
تمكين المصادقة الثنائية والتي قد تكتمل بعد الدفع.
استيفاء الحد الأدنى من متطلبات النشاط، مثل سجل المنشورات السابق.
امتلاك بطاقة هوية صادرة عن جهة حكومية تطابق المعلومات الموجودة بها الاسم الموجود على ملفك الشخصي وصورة ملفك الشخصي.
استيفاء شروط الخدمة ومعايير المجتمع المتبعة لدينا.
تدعم خدمة الاشتراكات في Meta Verified اسمك الحقيقي في ملفك الشخصي فقط في الوقت الحالي. بمجرد التحقق من ملفك الشخصي، لا يمكنك تغيير اسم المستخدم أو اسم الملف الشخصي أو تاريخ الميلاد أو الصورة في ملفك الشخصي دون إجراء عملية التحقق في Meta Verified مرة أخرى.
ملاحظة: إذا قمت بالتحقق من ملف شخصي واحد ولكنك تمتلك حسابات أخرى تحمل نفس الاسم وصورة الملف الشخصي، فقد يتم تعطيلها من خلال مراقبة عمليات انتحال الشخصية. لمنع حدوث هذا، تأكَّد من إضافة حساباتك إلى نفس مركز الحسابات.
تعرَّف على كيفية الاشتراك في Meta Verified. يمكنك أيضًا التحقق لمعرفة إذا ما كانت ميزة Meta Verified متوفرة لك أو للانضمام إلى قائمة الانتظار.

author-img
رؤيا للمعلوميات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent