recent
موضوعات تهمك

جوجل بارد Google Bard | كنز جوجل الجديد متاح باللغه العربية وبالمجان

رؤيا للمعلوميات
الصفحة الرئيسية

 

جوجل بارد Google Bard

جوجل بارد Google Bard | كنز جوجل الجديد متاح باللغه العربية وبالمجان 


مؤخرا وبعد الانتشار الكبير جدا لبرامج وتطبيقات الزكاء الاصطناعى ، كان لابد لشركة جوجل الدخول الى هذا المجال بل والمنافسة فية ، ولهذا اعلنت جوجل عن خدمة جديدة باسم Google Bard ، وهو بديل قوى ومجانى لخدمة Chat GPT . 

ماهو جوجل بارد Google Bard 

جوجل بارد هو نموذج لغة كبير (LLM) تم تطويره بواسطة Google AI. تم تدريبه على مجموعة بيانات ضخمة من النصوص والشفرات ، ويمكنه إنشاء نص ، وترجمة اللغات ، وكتابة أنواع مختلفة من المحتوى الإبداعي ، والإجابة على أسئلتك بطريقة إعلامية.

ولكن للاسف فى بداية اطلاق الخدمة كانت متاحة فقط لبعض الدول وايضا اللغات البسيطة جدا ، ولكن مؤخرا اعلنت جوجل عن تحديث جديد وكان اهمام 

اخر تحديثات جوجل بارد Google Bard

أصبح Bard متوفرًا في أماكن جديدة وبلغات إضافية

التحديث: يتوفر Bard الآن بأكثر من 40 لغة جديدة، من بينها العربية والصينية (المبسّطة/التقليدية) والألمانية والهندية والإسبانية وغيرها. ووسّعنا أيضًا نطاق استخدام Bard ليشمل المزيد من الأماكن، من بينها جميع بلدان الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 بلدًا والبرازيل.

السبب: Bard عبارة عن أداة عالمية تهدف إلى مساعدتك في استكشاف إمكاناتك الإبداعية. وقد ساعدَنا توفير الأداة باللغات الإنجليزية واليابانية والكورية على تعلُّم كيفية إطلاق اللغات في الأداة بشكل مسؤول، ما سمح لنا بأن نتيح حاليًا معظم اللغات المستخدَمة على الإنترنت.

"عدسة Google" في Bard

التحديث: يمكنك الآن تحميل الصور في محادثاتك مع Bard، ما يتيح لك توسيع آفاق مخيلتك وتعزيز قدراتك الإبداعية بطُرق جديدة تمامًا. ولتحقيق ذلك، نقلنا ميزات "عدسة Google" إلى Bard، وذلك باللغة الإنجليزية فقط حتى الآن.

السبب: تشكّل الصور جزءًا أساسيًا من طريقة عمل مخيلتنا، لذلك أضفنا "عدسة Google" إلى Bard. فسواء كان يهمّك معرفة المزيد عن صورة معيّنة أو الحصول على أفكار لكتابة شرح مضحك حول الصورة، أصبح لديك الآن المزيد من الطُرق لاستكشاف المحتوى وابتكاره باستخدام Bard.

بإمكان Bard قراءة الردود بصوت مرتفع

التحديث: بإمكان Bard الآن تحويل النص إلى كلام بأكثر من 40 لغة، من بينها الهندية والإسبانية والإنجليزية الأمريكية.

السبب: يساعدك سماع المحتوى بصوت مرتفع أحيانًا على التدقيق في المحتوى من منظور جديد مقارنةً بمجرّد قراءته. يمكنك الاستماع إلى الردود لمساعدتك في تنشيط مخيّلتك والابتكار.

سلاسل المحادثات المثبَّتة والأخيرة

التحديث: يمكنك الآن مواصلة محادثاتك السابقة مع Bard من حيث توقفت وتنظيمها حسب احتياجاتك. وقد أضفنا إمكانية تثبيت المحادثات وإعادة تسميتها وإجراء محادثات متعددة في الوقت نفسه.

السبب: إنّ ابتكار أفضل الأفكار يحتاج إلى وقت، وقد يستغرق أحيانًا عدة ساعات أو أيام. يمكنك الاحتفاظ بسلاسل محادثاتك وتثبيت سلاسل المحادثات الأكثر أهمية لمواصلة عملية الإبداع بدون انقطاع.

مشاركة محادثات Bard مع الآخرين

التحديث: لقد سهّلنا عليك مشاركة جزء من محادثتك مع Bard أو المحادثة بأكملها مع شبكة معارفك. فمن خلال الروابط القابلة للمشاركة، يمكنك السماح للآخرين بالوصول بنقرة واحدة فقط إلى محادثتك وأيّ مصادر خاصة بها، ما يتيح لهم الاطّلاع بسهولة على ما تم ابتكاره بمساعدة Bard.

السبب: قد يصعب أحيانًا الاحتفاظ بفكرة جديدة بدون مشاركتها. لذا، أردنا أن نسهّل عليك مشاركة الابتكارات مع الآخرين لإلهامهم وتعريفهم على قدراتك الإبداعية وإطلاعهم على تفاعلاتك مع Bard.

تعديل ردود Bard

التحديث: سنوفّر 5 خيارات جديدة لمساعدتك في تعديل ردود Bard. ما عليك سوى النقر على الخيار المطلوب لجعل الإجابة أكثر بساطة أو أقصر أو أطول أو أكثر احترافية أو أقل رسمية.

السبب: عندما يكون الردّ مناسبًا إلى حدّ كبير ولكن يحتاج إلى تعديل بسيط، نريد من خلال هذه الخيارات أن نسهّل عليك عملية الابتكار.

تصدير رمز Python إلى Replit

التحديث: نحن نواصل توسيع نطاق إمكانات تصدير الرموز البرمجية في Bard. يمكنك الآن تصدير رمز Python إلى Replit، بالإضافة إلى Google Colab.

السبب: نريد أن نتيح لك تبسيط سير العمل ومواصلة مهام البرمجة من خلال نقل تفاعلات Bard إلى Replit.


مميزات جوجل بارد Google Bard

يتميز جوجل بارد بالعديد من المزايا ، بما في ذلك:

يمكنه الوصول إلى المعلومات من العالم الحقيقي ومعالجتها من خلال بحث Google والحفاظ على استجابته متسقة مع نتائج البحث.

يمكنه إنشاء تنسيقات نصية إبداعية مختلفة ، مثل القصائد ، والكود ، والنصوص ، والقطع الموسيقية ، والبريد الإلكتروني ، والرسائل ، وما إلى ذلك.

يمكنه ترجمة اللغات.

يمكنه الإجابة على أسئلتك بطريقة شاملة وغنية بالمعلومات ، حتى لو كانت مفتوحة أو صعبة أو غريبة.

لا يزال قيد التطوير ، ولكنه يتعلم ويحسن باستمرار.

جوجل بارد هو أداة قوية يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من الأغراض ، بما في ذلك:

  • البحث عن المعلومات
  • كتابة المحتوى الإبداعي
  • الترجمة بين اللغات
  • تعلم أشياء جديدة
  • التفاعل مع الآخرين

جوجل بارد لا يزال قيد التطوير ، ولكن لديه القدرة على أن يكون أداة قيمة للأشخاص من جميع الأعمار والخلفيات.


author-img
رؤيا للمعلوميات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent