recent
موضوعات تهمك

وداعا فيس بوك | جوجل تصدر خدمة جديدة Google Meet سوف تقضى على ماسنجر وواتس اب

رؤيا للمعلوميات
الصفحة الرئيسية
وداعا فيس بوك | جوجل تصدر خدمة جديدة Google Meet سوف تقضى على ماسنجر وواتس اب


وداعا فيس بوك | جوجل تصدر خدمة جديدة Google Meet سوف تقضى على ماسنجر وواتس اب



مواقع التواصل الاجتماعى وغرف المحادثة بين الاصدقاء من اكثر المواقع انتشارا واستخدما على الاطلاق ، وكما هو معلوم للجميع يعتبر موقع التواصل الاجتماعى ( الفيس بوك ) واحدا من اكثر المواقع استخداما على الاطلاق ، وايضا يعد برنامج المحادثة ماسنجر ايضا واحدا من اكثر برامح المحادثة شهرة ،
بالاضافة الى برنامج الواتس اب حيث احتل المركز الاول عالميا فى اجراء محادثات الفيديو بين الاشخاص ، وهذا مادفع العديد من الشركات الاخرى محاولة تقديم برامج اخرى منافسة ، وبالفعل انتشر العديد والعديد من برامج التواصل الاجتماعى خاصة فى الفترة الاخيرة ,

وبسبب جائحة كورونا والتباعد الاجتماعى واغلب الشركات والموظفين اصبح عملهم من المنزل ، قامت عملاقة التكنولوجيا فى العالم والشركة المهيمنة على اغلب التطبيقات بالدخول الى الساحة .
وطبعا الحديث هنا عن ( جوجل ) حيث اضافة مؤخرا ميزة الاجتماعات الى تطبيق الرسائل الخاص بيها جيميل ( gmail ) .
وهذا بلا شك يضع المنافسين فى ورطة كبيرة .

حيث من خلال الميزة الجديدة لاتحتاج الى عمل اى شيىء سوا امتلاك حساب جيميل ( gmail ) ومن ثم تستطيع الان اجراء محادثات بينك وبين من تريد ، سواء محادثات صوتية او بالفيديو .

ايضا يمكن انشاء غرف اجتماعات جماعية تضم عدد كبير جدا من الحضور فى نفس الوقت ، وهذا بلاشك سيساعد الكثير من سهولة التواصل .

كيفية عقد اجتماع فيديو باستخدام Google Meet


يسهّل تطبيق Google Meet عملية بدء اجتماع فيديو آمن. يمكنك الانضمام من أي متصفّح ويب حديث أو تنزيل التطبيق وستصبح جاهزًا للمشاركة في الاجتماعات.

ما هو Google Meet؟


تتيح Google للجميع عقد اجتماعات الفيديو بمستوى اجتماعات المؤسّسات. والآن، يمكن لأي شخص لديه حساب على Google إنشاء اجتماع على الإنترنت مع ما يصل إلى 100 مشارك وعقد الاجتماع لمدة تصل إلى 60 دقيقة لكل اجتماع (حتى 24 ساعة لكل اجتماع حتى 30 أيلول (سبتمبر) 2020).

يمكن للشركات والمؤسسات التعليمية والمؤسسات الأخرى الاستفادة من الميزات المتقدّمة، بما في ذلك عقد الاجتماعات مع ما يصل إلى 250 مشاركًا داخليًا أو خارجيًا والبث المباشر لما يصل إلى 100,000 مشاهد داخل أي نطاق.

طريقة الاشتراك في Google Meet


للاستخدام الشخصي
إذا كنت تستخدم Gmail أو "صور Google" أو YouTube أو منتجًا آخر من Google حاليًا، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حسابك الحالي على Google.

وحتى لا اطيل عليكم يمكن معرفة كافة التفاصيل من خلال الرابط التالى ...
https://apps.google.com/intl/ar/intl/ar_ALL/meet/how-it-works



لاستخدام المؤسّسات
إذا كنت تستخدم G Suite حاليًا، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حسابك الحالي.
إذا لم يكن لديك حساب على G Suite، يُرجى الاطّلاع على الخطط والأسعار لمعرفة المزيد من المعلومات عن الخيارات المتاحة للمؤسّسات.


لمشرفي G Suite
سبق أن تمت إضافة Google Meet إلى G Suite وG Suite للتعليم.
لبدء استخدام Google Meet كجزء من G Suite، عليك تفعيل مكالمات الفيديو لمؤسّستك.
author-img
رؤيا للمعلوميات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent