recent
موضوعات تهمك

ما هو جوجل ادسنس و طرق الربح من ادسنس | كل ماتريد معرفتة عن جوجل ادسنس

رؤيا للمعلوميات
الصفحة الرئيسية
ما هو جوجل ادسنس و طرق الربح من ادسنس

ما هو جوجل ادسنس و طرق الربح من ادسنس :

اليكم دليل كامل عن جوجل ادسنس للمبتدئين اذا كنت ترغب فى البدء بالحصول على المال من الانترنت و بدأت تبحث عن الموضوع فالبتاكيد انك سمعت عن جوجل ادسنس .

ان كنت تتسائل ما هو جوجل ادسنس وما هى طريقة عمله الكم شرح كامل عن جوجل ادسنس و طريقة ربح مرتبات شهريه منه


ما هو جوجل ادسنس :

جوجل ادسنس هو برنامج اعلانى للناشرين الذين يملكون موقع او مدونة او حتى قناة يوتيوب حيث يسمح لهم بوضع اعلانات فى مواقعهم او فى و ايضا سط فيديوهات اليوتيوب .

يوجد ايضا قسم اخر اساسى مرتبط بجوجل ادسنس وهو جوجل ادوردز وهو القسم الخاص بالمعلنين حيث يضع المعلنين اعلانتهم فى مواقع الناشرين او فى وسط فيدوهات اليوتيوب .

اليوم نضع تركيزنا على ادسنس يكمن الربح من ادسنس فى النقرات بمعنى الاتىعندما يضع الناشر اعلان من ادسنس فى موقعه و جاء احد الزوار كان مهتم بالاعلان

و بالتالى يقوم بالدخول الى صفحة الاعلان عن طريق النقر على الاعلان و هنا يقوم برنامج ادوردز بخصم اموال من المعلن و يقوم ادسنس باضافة الاموال الى الناشر

جوجل ادسنس مميز جدا فى جزء اسعاره حيث ان نقرة واحدة قد تصل الى 5 دولار و قد تكون 1 سنت على حسب تفاعل الزائر مع الاعلان بعد النقر .


متوسط تكلفة النقرة CPC

متوسط سعر النقرة فى ادسنس CPC  هى اختصار لجملة  cost per click و التى تعنى السعر لكل نقرة و هى السعر الذى تاخذة على كل نقرة تحصل عليها

يتغير سعر النقرة من سنت الى 5 دولار طبقا لعدة عوامل الا وهى نوع الاعلان و الشركة المعلنة و تفاعل الزائر مع صفحة الاعلان بعض النقر على الاعلان .


ارباح جوجل ادسنس

تتراوح ارباح ادسنس شهريا بين مئات الدولارات و ما لا يذيد عن 5 او 10 دولار حيث يتحدد هذا على اساس عدة عوامل و التى هى كالاتى :
  • CPC او سعر النقرة
  • عدد النقرات على اعلاناتك
  • نسبة تفاعل الزائر مع الاعلان بعد النقر
و هنا سنتحدث عن بعض التفاصيل حيث اهمية نسبة تفاعل الزائر مع الاعلان بعد النقر مع دخول الزائر لصفحة الاعلان ينتهى دور موقعك حيث كلما يتفاعل الزائر اكثر مع الاعلان يرتفع CPC الخاص بك و طالما ان الزائر قد نقر على الاعلان .

فالبتاكيد انه سيقوم بالتفاعل معه لان جوجل ادسنس حاليا بها نظام جديد ممتاز جدا فى تحديد الاعلان الذى سيظهر للزائر بالشكل الصحيح حتى يكون مهتم به فيتفاعل معه .


طريقة تحديد جوجل للاعلان الذى سيظهر للزائر

جوجل ادسنس تتبع اسلوب جديد منذ فترة لذياة التفاعل مع اعلاناتها عن طريق الاعلانات المستهدفة و بهذا الاسلوب يظهر لكل مستخدم اعلان على حسب بعض المعلومات عنهم .


طريقة عمل الاعلانات المستهدفة

تعمل اعلانات جوجل ادسنس المستهدفة عن طريق ان تجمع جوجل بعض المعلومات من سجلات بحثك و الكلمة المفتاحية الموجودة داخل الموضوع الذى به الاعلان لتصل الى اهتماماتك المحتملة .
 لذلك تسمح جوجل للمعلنين ان يقوموا بتحديد سعر نقرة مختلف لكل كلمة مفتاحية مختلفة فتجد سعر النقرة مختلف لكل كلمة مفتاحية - ايضا جوجل تاخذ نسبة 32% من الارباح .

وضع اعلانات جوجل ادسنس داخل الموضوعات . وضع الاعلانات اول ووسط ونهاية الموضوعات

طريقة الربح من جوجل ادسنس

هنا ننتقل الى اهم جزء حيث نتعرف على الطريقة التى ستتبعها لتستطيع ربح اموال من ادسنس حيث تصبح انت الشخص الذى يحصل على راتب شهرى حقيقى من الانترنت .

للربح من جوجل ادسنس عليك عمل العديد من الخطواط الاساسية :

  • انشاء موقع بتصميم مميز 
  • وضع مقالات داخل الموقع
  • اعداد الموقع للقبول فى ادسنس
  • تقديم الموقع فى ادسنس
بعد ذلك ان تم قبول الموقع يمكنك البدء فى وضع الاعلانات داخل الموقع بسهولة لكي تضمن القبول يمكنك قراءة هذا الموضوع به كل شروط ادسنس لكى يقبل المواقع .

الان ننتقل الى جزء ان تربح منه

عليك ان تعتمد طريقة من طريقتين لكى تربح من ادسنس مبالغ مالية كبيرة تتراوح بين 100 او 200 دولار شهريا
  1. طريقة ان تحصل على عدد كبير من الزوار فى سعر نقرة قليل .
  2. ان تحصل على عدد قليل من النقرات مع سعر نقرة مرتفع .
فى الطريقة الاولى تقوم باختيار كلمات سعر النقره بها عالى فغالبا ما تكون منافستها قليل بالتالى يمكنك الوصول للمركز الاول بجوجل وبهذا تحصل على نقرات كثيرة .

فى الطريقة الثانية تقوم باختيار كلمات مفتاحية بها سعر نقرة عالى حيث غالبا ما تكون منافستها مرتفعة و بالتالى لن تتمكن من الحصول على عدد كبير من النقرات .

مع اتباع هذة التعليمات ستكون قادر على الربح من جوجل ادسنس و يمكنك الحصول على مرتب شهرى من جوجل ادسنس لا تنس قراءة كيفية ضمان القبول فى جوجل ادسنس .
author-img
رؤيا للمعلوميات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent