recent
موضوعات تهمك

اهم 10 نصائح للنجاح على اليوتيوب | هاتنجح يعنى هاتنجح

رؤيا للمعلوميات
الصفحة الرئيسية

اهم 10 نصائح للنجاح على اليوتيوب | هاتنجح يعنى هاتنجح

لاشك ان اى شخص يمتلك قناة على اليوتيوب فهو يسعى بكل الطرق من اجل تحقيق النجاح ، والكثير دائما يشاهد تلك القنوات التى تحصد الملايين سواء من المشاهدات او الاشتراكات بل وايضا الارباح ، وبالطبع بصفتك مبتدأ فى مجال اليوتيوب دائما ماتسئل نفسك ترى ماهو السر ، وماهى سبل النجاح فى اليوتيوب ، وفى هذا الموضوع سنحاول التعرف على اهم 10 نصائح للنجاح على اليوتيوب .

 

اولا : الفكرة 

يجب قبل البدء فى انشاء قناة على اليوتيوب يكون عندك الفكرة التى سوف تبدء على اساسها ، فمن اكثر الاخطاء التى يقع فيها المبئدين فى اليوتيوب هى العشوائية وانشاء القناة بدون تحديد الهدف او المحتوى الذى سيتم تقديمة من خلال القناة .

ويتم اختيار الفكرة او تحديد المحتوى بناء على امكانياتك وبناء على معرفة بالمجال الذى سوف تتخصص فية ، بمعنى اذا كنت تجيد التكلم ولديك موهبة الفكاهه يمكنك انشاءء قناة ترفيهية او رياكت 

اذا كنت تمتلك وصفات للبشرة او نصائح للتجميل يمكن انشاء قناة متخصصة فى مجال العناية بالبشرة 

ثانيا : اختيار الاسم المناسب والفريد 

بعد ان تحدد مجال القناة والمحتوى الذى سوف تقدمة من خلال القناة اصبح تحديد اسم القناة من الامور التى يسهل عليك اختيارة ، ولكن يجب عليك اختيار الاسم الفريد من نوعه وايضا اسم يهل على المشاهد تذكرة وتميزية بسهولة . 

ثالثا : تصوير الفيديوهات . 

من اهم عوامل النجاح فى اى مجال من المجالات هو التميز ، والتميز فى اليوتيوب ياتى من خلال فيديوهات بجودة عالية ويفضل دائما تصوير الفيديوهات على اليوتيوب بدقة لاتقل عن 1080 ، لايشترط شراء كاميرا احترافية فهناك حاليا اجهزة محمول بها كاميرات تؤدى الغرض وتقترب وبشدة من الكاميرات الاحترافية . 



ثالثا : التسويق للقناة 

لابد فى البداية من التسويق لقناتك وهذا من خلال مواقع التواصل الاجتماعى الاخرى ، حيث يمكنك جذب الاصدقاء المتابعين لك من مواقع التواصل الاجتماعى الاخرى مثل الفيس بوك ، الانستجرام ، تويتر ، التليجرام وغيرها . بل ويجب ايضا انشاء حسابات على تلك المواقع بنفس اسم القناة الخاصة بك


رابعا : انشاء موقع الكترونى خاص بالقناة . 

انشاء موقع الكترونى خاص بالقناة ويحمل اسم القناة هو من الامور الهامة جدا فى زيادة انتشار القناة ، خاصة وان انشاء الموقع امر فى غاية السهولة وايضا مجانى بالكامل ، يمكنك الاستعانة بخدمة بلوجر لانشاء المدونات وهى خدمة مجانية تقدمها لك شركة جوجل . 

خامسا : الاهتمام بالعناوين والصور المصغرة للفيديوهات . 

لاشك ان اول شيىء تقع علية عين المشاهد هى الصورة المصغرة والعنوان الخاص بالفيديو ، لان المشاهد لايرى الفيديو الا بعد الدخول علية ، لكن الصورة والعنوان هى من تحدد اذا كان المشاهد سيدخل الفيديو او لا ، ولهذا لابد من الاهتمام بانشاء صورة مصغرة تكون ملفتة وعنوان جذاب يساعد فى جلب اكبر عدد من النقر على الفيديوهات الخاصة بك ، ولكن ايضا يجب ان لاتكون الصورة او العنوان مضللين للمشاهد لان هذا يعود بالسلب على القناة . 



سادسا : عمل جدول خاص بالقناة . 

فى بداية انشاء القناة لابد لابد من ان يكون عندك خطة او جدول للقناة ، وان يكون عندك مجموعه من الافكار التى سوف تتحول الى فيديوهات ، ويجب ان يكون لديم مخزون من الفيديوهات يكفى على الاقل لمدة 30 يوم ، فمن اكثر اسباب الفشل فى اليوتيوب هو الانقطاع .

سابعا : التنوع فى محتوى الفيديوهات . 

ليس المقصود هنا من التنوع هو رفع اكتر من محتوى فى القناة الواحدة ، ولكن المقصود التنوع فى الافكار ، بمعنى يجب ان يكون لكل فيديو فكرة مميزة عن الفيديوهات السابقة ولذلك حتى لايمل المشاهد او المتابع من القناة . 

ثامنا : التفاعل مع الجمهور . 

الجمهور او المشاهدين هما العامل الاساسى فى نجاح اى قناة على اليوتيوب ، ومن اجل ضمان ولاء الجمهور لك وللقناة يجب ان يشعر المشاهد ان لة اهتمام من طرف صاحب القناة ، يجب ان تتفاعل مع المتابعين تجيب على اسئلتهم تسمع ارائهم تستلهم منهم الافكار للفيديوهات القادمة تضع لهم اعجابات او قلب على التعليق ، 

ليس هذا وفقط بل اذا كان هناك انتقاد او راىء مخالف يجب اخذة بعين الاعتبار 


تاسعا : الصبر والاستمرار . 

كما ذكرنا سابقا اليوتيوب هو مشروع مثل اى مشروع على ارض الواقع يحتاج العمل والوقت وايضا الصبر ، فيجب عليك الصبر وانتظار النتائج بعد مدة 6 اشهر على الاقل ، للاسف الكثير يبدء فى اليوتيوب ولكن بعد اول اسبوع او حتى شهر يبدء يشعر بالاحباط والملل وهذا اول عامل من عوامل الفشل ، 

عاشرا : التوفيق وعدم التوفيق . 

يظل التوفيق او عدم التوفيق من الامور الاساسية فى كل شيىء والتى لايمكن لاى احد ان يتنبأ بها او ان يعرفها ، ولكن اعلم انك اذا اجتهد وعملت على القناة فان الله لايضيع اجر من احسن عملا .



author-img
رؤيا للمعلوميات

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent